استمتع بمكيف الهواء دون عناء الفواتير الباهظة للكهرباء!

مع قدوم فصل الصيف والارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، تلجأ جميع الأسر المصرية إلى التكييف والمبردات كوسيلة للتعامل مع حرارة الجو المرتفعة باستمرار، فأصبح استخدامه من ضروريات العصر، وتعُد المشكلة الشاغلة في جميع المنازل هي كيفية مواكبة ارتفاع فواتير الكهرباء الباهظة خلال فصل الصيف، والتي تحتل المبردات ما يزيد عن 50% من قيمتها، لذا نستعرض معكم بعض الطرق البسيطة للموزانة بين استخدامك لوسائل التبريد بشكل مستمر وارتفاع فاتورة الكهرباء .

تجنب وضع وحدة التكييف الخارجية في مكان مقابل للشمس والحرارة بصورة مباشرة ومستمرة لساعات طويلة خلال اليوم، وإذا لم تتمكن من نقلها، يمكنك وضع النباتات أو مظلة لحجب أشعة الشمس عنها .

تجنب تماماً درجة الدرجات أقل من 20، بذلك تتجنب إهدار الطاقة من أجهزة التكييف .

لتقليل الفاتورة أيضا عليك استخدام أقصى درجات الحرارة في الغسل والتجفيف، واحرص على إزالة الوبر من فلتر هذه الأجهزة، لأنها تضطر الجهاز لاستهلاك طاقة بنسبة تزيد عن 30% من كفاءته العادية.

عدم ترك الأسلاك والشواحن موصله بالكهرباء دائم، فقد يعتقد البعض أن الأسلاك والشواحن الموصلة بالمقبس  لاتستهلك قدراً كبيراً من الكهرباء، ولكن في الحقيقة تستهلك جزءاً كبيراً من الطاقة، حتى ولو لم يتم تشغيل الجهاز .

من أهم الأسباب التي تساعد أيضا في خفض استهلاكك للكهرباء، هو تغيير المصابيح المستخدمة بالمنزل إلى المصابيح الموفرة للطاقة، ولمزيد من التوفير يمكنك استخدام المصابيح LED التي توفر الطاقة بنسبة 75%، تستمر لفترات زمنية أطول من المصابيح العادية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله