البث المباشر عبر يوتيوب أصبح متاحًا من تطبيق الأجهزة المحمولة

أراجيك

مع أن شبكة يوتيوب كانت ومازالت الرائدة في مجال مشاركة الأشرطة المصورة عبر الانترنت وكانت السباقة في إطلاقة خاصية البث الحي في عام 2011 إلا أنها بقيت متأخرة عن ركب خدمات البث المباشر التي انتشرت كثيرًا خلال السنتين الأخيرتين مثل Periscope و Meerkat وأخيرًا Facebook Live التي أتاحت إمكانية القيام بالبث مباشرة من خلال الأجهزة المحمولة.

ولكن الشركة قررت أخيرًا أن تضع لنفسها موطئ قدم في هذا المجال من خلال إتاحة إمكانية البث الحي مباشرة من خلال التطبيق الخاص بالشبكة على الأجهزة المحمولة، وبحسب بيان نشرته على مدونتها الشخصية فإن هذه الخدمة ستصبح متاحة تدريجيًا للمستخدمين على أن تبدأ حاليًا بشريحة محدودة فقط من ناشري المحتوى المرئي.

ومن خلال الضغط على الزر الأحمر الموجود في واجهة التطبيق الرئيسية سيصبح بالإمكان البدء بعمل بث حي مباشرة، وبعد انتهائه يمكن الوصول إليه مباشرة من خلال قائمة تشغيل خاصة بذلك أو من خلال قائمة آخر التحميلات الخاصة بالمستخدم نفسه حيث سيجدها مرتبة زمنيًا.

وستحصل خدمة البث المباشر عبر يوتيوب على ميزات جديدة مثل إمكانية ارسال اشعار للمشتركين في قناتك عند قيامك بعمل بث مباشر، وخاصية الدردشة مع المتابعين، وتعيين مستوى من الخصوصية على البث أو تركه مفتوحًا للعموم.

الخدمة ستصل تدريجيًا إلى جميع مستخدمي iOS وأندرويد.

أراجيك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله