تحديث خرائط غوغل وتطبيق Earth بصور أكثر وضوحًا

أراجيك

أصبحت تطبيقات خرائط غوغل من أكثر التطبيقات استخدامًا في هذا المجال، وقد أطلقت شركة غوغل تحديثًا جديدًا لكل أنظمة الخرائط وصور الأقمار الصناعية المستخدمة في هذه الخدمات أي Google Maps، و Google Earth.

واستفادت الشركة الأمريكية من القمر الصناعي Landsat 8 التابع لوكالة ناسا، وذلك للحصول على صور جوية أكثر دقة وحدة، ولتظهر تفاصيل أكثر، وأكثر وضوحًا اعتمادًا على تحمل الاسم Mosaic التي تتيح بإزالة التشويش من الصور الناتج عن آثار الغيوم، وأحوال الطقس السيئة لتظهر صور الأقمار الصناعية تحديدًا بأعلى دقة ممكنة.

تحديث صور خرائط غوغل وتطبيق earth بصور أوضح

تحديث صور خرائط غوغل وتطبيق earth بصور أوضح

يذكر أن آخر مرة قامت الشركة بتحديث صور الأقمار الصناعية في خدماتها كانت في العام 2013، وفي ذلك الوقت كان القمر الصناعي المستخدمي وهو Landsat نفسه يعاني من مشاكل وأعطال منذ العام 2003 ما أدى إلى ظهور الصور بدقة أقل، وما أدى إلى فقدان بعض الصور لمناطق مختلفة من حول العالم.

يذكر أن شركة غوغل أطلقت برنامج استكشاف الأرض Google Earth في العام 2004، وكان متوفرًا بإصدار مجاني محدود الميزات للأغراض التعليمية، وآخر متقدم مدفوع ” مقابل 399 دولار ” في السنة للأغراض التجارية، ولكن الإصدار المدفوع Google Earth Pro قد أصبح متاحًا بشكل مجاني قبل فترة من الآن، وأوقفت الشركة إصدارًا آخرًا كان يحمل الاسم Google Earth Plus.

ومن المتوقع أن تظهر الصور الجديدة تدريجيًا لدى جميع مستخدمي تطبيق Google Maps، وقد يحتاج المستخدم إلى الترقية إلى آخر اصدار من التطبيق على جهازه لضمان وصول التحديثات الجديدة إليه.

أراجيك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله