خمسة مساعدات شخصية رقمية بأفكار جديدة ومبتكرة

أراجيك

قدمت أبل سيري كأول مساعد شخصي رقمي عام 2011 ومن بعدها انتشرت المساعدات الرقمية بشكل كبير حتى أصبحت جزءا لا يتجزأ من الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي أو حتى كأجهزة مستقلة بذاتها، فمن خلال هذه المساعدات يمكن ترجمة الكلمات من خلال التحدث بها فقط و بدون الحاجة إلى كتابتها، كما يمكن من خلالها تنفيذ الكثير من المهام مثل معرفة حالة الطقس أو حالة المرور وحجز الفنادق والمطاعم والرحلات الجوية وتشغيل التطبيقات وإرسال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني والحصول على عنوان مكان معين وغيرها من المهام.

تعتبر مساعدات سيري من أبل وجوجل ناو من جوجل وكورتانا من ميكروسوفت هي المساعدات الأشهر على الإطلاق ومما ساعد على شهرتها أن الشركات المطورة لهذه المساعدات قامت بدمجها داخل أجهزة قامت بتصنيعها أو أنظمة تشغيل تطورها، ورغم العمل الرائع الذي تؤديه هذه المساعدات إلا أن هناك تطبيقات أخرى للمساعدات الرقمية لا يعرفها أحد برغم أنها قد تؤدي نفس عمل المساعدات الشهيرة وربما تتفوق في بعض الجوانب.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن خمسة من أفضل المساعدات الرقمية والتي ربما ترغب في إستخدامها أو تجربتها.

Hound : الردود السريعة على مجموعة من الأسئلة

ef8bc5befd77e5cbddd719e14f3e2db3Hound-SoundHound-Inc-Web2-1500x750

يعتبر تطبيق Hound أفضل وسيلة للبحث الصوتي، حيث يتميز بالإستجابة السريعة لما يطرح عليه والتحدث بلغة الإنسان وهو ما ينفي الحاجة لتعلم الكلمات الرئيسية للبحث كما يتميز بالقدرة على المتابعة وفلترة البيانات وإضافة الكثير من المعلومات حول موضوع البحث.

يتميز Hound بمميزات كثيرة من أهمها:

  • عرض معلومات عن الطقس ودرجات الحرارة.
  • يسمح لك بالبحث عن المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.
  • معرفة الاتجاهات عن طريق ميزة GPS.
  • البحث عن وحجز الفنادق.
  • حجز الطيران ومعرفة حالة الرحلات الجوية.
  • البحث عن الموسيقى.
  • تحويل العملات.
  • حل المعادلات الرياضية.
  • عرض الأخبار ونتائج البطولات الرياضية.

يمكنك عمل كل ما سبق وأكثر وأنت خالي اليدين من خلال التحدث فقط ودون الحاجة للكتابة، فقط قل “OK hound” ثم أكمل بحثك.

متوفر على أندرويد و iOS

Evi

evi_181516342657

يتميز المساعد الشخصي Evi بأنه يفهم ما يسمعه منك ويفهم سؤالك أو طلبك ويأتيك بالنتيجة المطلوبة، فإذا أردت أن تعرف حالة الطفس أو حركة المرور أو أقرب بنك إليك فسوف يجيبك بكفاءة كبيرة، فكلما وجهت له الكثير من الأسئلة كلما زادت كفاءته.

يتميز Evi بمميزات كبيرة فمثلا هو يعرف مكان تواجدك بمجرد أن توجه له الأسئلة، كما يجلب لك نتائج من محركات بحث متعددة عن طريق مقارنة هذه النتائج، كما أنه يحتوي على متصفح داخلي فلا داعي لترك التطبيق لتصفح شئ ما.

متوفر على أندرويد وiOS

Voice Assistant

Best-Voice-Assistant-Apps-in-Android-Market

مساعد شخصي يدعم جميع اللغات العالمية تقريبًا بما فيها اللغة العربية، يتيح لك التطبيق الإستعاضة عن الكتابة اليدوية بالتحدث من أجل الحصول على نتائج بحثك، يعتمد التطبيق على محركات البحث في الحصول على النتائج فيمكنك الحصول على نتائج حول الطقس والعملات وحالة المرور والسؤال عن الأماكن، يوفر التطبيق أيضًا ميزة الكتابة عن طريق التحدث فيمكن إستخدامه في الشبكات الإجتماعية أو كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

متوفر على iOS

24me

24me-996x478

يعمل هذا التطبيق على مساعدة المستخدم عبر عدد كبير من المميزات مثل تنظيم كافة المواعيد و تنظيم الحسابات المصرفية من خلال عمل ملف منفرد لكل حساب مصرفي كما أنه يقوم بتنبيه المستخدم بمواعيد سداد الفواتير الشهرية وأيضا يوفر مساعدة لدفع هذه الفواتير.

للتطبيق أيضا ميزة رائعة وهي التنبيه بالمناسبات الإجتماعية وذلك من خلال الحصول على هذه المعلومات عبر حسابات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة كما يوفر للمستخدم إمكانية ارسال هدايا للأصدقاء من خلال المتجر المدمج معه.

متوفر على أندرويد و iOS

Speaktoit

unnamed-7

يشبه هذا التطبيق سيري كثيرا مع بعض الإختلافات البسيطة، يتميز التطبيق بالقدرة على الإجابة عن الأسئلة التي تطرحها عليه ويساعد على حل المشاكل التي يواجهها المستخدم ويقوم بتقديم النصائح بخصوص نظام التشغيل والبرامج المثبتة وغيرها.

يتميز التطبيق بقيامه بالكثير من المهام مثل العثور على المطاعم والمحلات القريبة والعثور على الطرق والشوارع وغيرها، كما أنه متعدد اللغات ولا يستهلك الكثير من طاقة البطارية.

متوفر على أندرويد و iOS

 

أراجيك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله