روبوتات منزلية ستساعدك على أعمالك واحتياجاتك اليومية

أراجيك

تحولت ألعاب الأطفال اليوم من بلاستيكية وخشبية إلى أجهزة روبوتية وبرمجية، فعندما نتذكر أيامنا كأطفال ونقارنها بحياة أطفالنا اليوم، فسنجد اختلافاً جذرياً في الحاجيات والألعاب والمعاملات.

الكثير من الروبوتات التي تساعد الأطفال ورَبّات المنازل في بيوتهن أيضًا وغيرها من الأجهزة المحوسبة التي تجدها في جميع أرجاء المنزل العادي قبل الذكي، دعنا نسرد لك بعض الروبوتات التي وجدت سبيلاً إلى منازلنا اليوم.

روبوت التدليك WheeMe

روبوت التدليك WheeMe

يستخدم ذلك الروبوت زيت النخيل في تدليك فريد من نوعه بمحاكاة لنفس طبيعة التدليك البشري وهو لا يحتاج إلى أي تعديلات أو مساعدة، فقط ضعه في المكان المناسب وسيتم أعماله على أكمل وجه، وقد تكون هدية رائعة للشخص الذي يجلس كثيراً ولا يتحرك وهو بسعر 49.99 دولار.

روبوت WowWee

روبوت WowWee

عبارة عن روبوت شخصي يجلب المتعة لمن حوله حيث يُمكنك مشاركته بمحادثات تفاعلية وسماع النكات أو دمجه مع بعض الألعاب الأخرى، فهو لديه القدرة على تعدد النشاط مع ثلاث عجلات تتيح له التحرك في أي اتجاه، وهو مزود بأجهزة استشعار ومؤشرات LED لضمان تجربة أفضل ويأتي الروبوت بسعر 267.99 دولار.

حزمة أدوات روبوتية

3 ro

يعد هذا الروبوت هو الخيار الأمثل للتقنيين الذين يرغبون في تعلم الروبوتات والإلكترونيات وبرمجة أردوينو، حيث تحتوي الحزمة على أجزاء ميكانيكية مختلفة ووحدات إلكترونية تسمح لك ببناء الروبوت الذي تريده أنت سواء كان دبابة أو سيارة أو روبوت ذو ثلاث عجلات بطريقة رائعة، وهي تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام وتأتي الحزمة جميعها بسعر 149.99 دولار.

حزمة داش & دوت

4 ro

يعد هذا الروبوت من الألعاب الروبوتية المذهلة التي تأتي مزودة بإكسيليفون واثنين من التطبيقات التعليمية المفيدة وبعض الألعاب البسيطة ويستجيب الروبوت لصوتك ويغني ويرقص ويتنقل من حولك، وهو من الروبوتات المخصصة للأطفال، وهو يقدم بعض مدخلات الترميز الأساسية للبرمجة في صورة مرحة ويأتي بسعر 279.99 دولار.

روبوت Mocoro

روبوت Mocoro

5-1 ro

أحد الروبوتات الرائعة في تصميمها وشكلها الجذاب وهي عبارة عن مكنسة كهربائية لطيفة وفريدة من نوعها، وهي عبارة عن كرة من الفرو العادي لكنه يخفي روبوت صغير بداخله، يتحرك داخل المنزل من تلقاء نفسه ويقوم بتنظيف الأرضية وهو مناسب للأرضيات الخشبية والفينيل، كما أنه يحتوي على مؤقت داخلي وهو سهل التنظيف ويأتي الروبوت الرائع بسعر 64 دولار.

روبوت السيارة QQ4R

روبوت السيارة QQ4R روبوت السيارة QQ4R

هذه السيارة الروبوتية رائعة بالفعل وستحث أطفالك على أن يقوموا بتنظيف غرفهم، فهي لديها 4 أوضاع للتنظيف الذكي، كما يُمكنك تشغيلها بجهاز التحكم عن بُعد، وهي سهلة الوصول إلى الكير من زوايا المنزل، وهي مزودة بأجهزة استشعار تمنعها من الاصطدام بالجدران أو الأثاث أو السقوط أسفل الدرج، وتأتي بسعر 151.99 دولار.

روبوت Ozobot

7 ro

روبوت ذكي مصغر قادر على الاستجابة إلى  الخطوط والأنماط والألوان على السطوح الرقمية والمادية وذلك لرسم المتاهات مع الألوان المختلفة على الورق، يقوم الروبوت برسم مسارات ومتاهات لاستكشافها ويمكنك تنزيل التطبيق الخا به ووضعه في جهازك اللوحي أو ممارسة الألعاب من خلاله، وهو مزود بمحث استشعار بالألوان واثنين من المحركات المستقلة وهو بسعر 50 دولار تقريباً.

الروبوت Mower

الروبوت Mower

يساعد هذا الروبوت على تحسين صورة الحدائق العامة من خلال قص العشب من خلال حاوسب مطور كما انه مزود بمحثات استشعار لمنع الاسطدام ويتحرك بصروة ذاتية مع نظم للحماية من السرقة، وعندما يهطل المطر تجده مسرعاً إلى محطة الشحن من تلقاء نفسه وهو بسعر 1749 دولار.

روبوت عنكبوت الرتيلاء

9 ro

روبوت يتم التحكم به عن بعد، وهو يزحف إلى أي شخص لا يُظهر الاحترام إلى صاحبه، فهمو محاكي تماماً للحشرات الحقيقية ويتحرك بزاوية 360 درجة وتتحرك سيقانه بشكل مستقل كما تضيء عينيه بطريقة مخيفة وهو بسعر 24.99 دولار.

روبوت Zoomer

10 ro

إذا كنت ترغب في مفاجأة أحد أصدقائك بتقنية جديدة وبالتحديد أولئك الذين يحبون اقتناء الحيوانات الأليفة، فهناك روبوت تفاعلي على شكل كلب يمكنه اللعب والمرح والتحدث والجري بسرعة وهز ذيله ومحاكاة جميع حركات الكلب بطريقة رائعة ويفهم اللغات الإنجليزية والأسبانية والفرنسية، وهو بديل رائع للكلاب الحقيقية التي قد تصيبك بالأمراض ويأتي الروبوت بسعر 85.25 دولار.

 

أراجيك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله