شائعات صادمة تم إثبات صحتها في الواقع

تنتشر الشائعات في مجتمعنا بشكل سريع دون التأكد من مدى صحتها أو عدمه، كما أنها لا تقتصر على فئة محددة بعينها، حيث طاردت الكثير من الشخصيات الشهيرة والحكومات، وأيضا بعض الشركات والقطاعات الخاصة .. وهناك بعض الشائعات التي لا تمت للواقع بصلة مجرد فبركة صحافة أو الوسائل الإعلامية، وعلى عكس ذلك توجد بعض الشائعات التي أمتد أصلها للحقيقة وتم إثبات ذلك .. لذا نستعرض معكم أبرز 10 شائعات صادمة تم التأكد من صحتها في الواقع .

1_ بعد تداول الكثير من الشائعات حول خروج كيم كارداشيان و كاني ويست عن الأسماء التقليدية عند اختيار تسمية ابنتهما، تم إثبات صحة هذه الشائعات بعد ولادة الطفلة وحصولها على اسم نورث، وهو ما يعني “شمال غرب”.

2_ أنهى البطل الأولمبي بروس جينر الشائعات التي تم ترويجها فيما يتعلق برغبته في أن يصبح امرأة، وأعلن عن أنوثته بقوة من خلال إجراء عملية تحول جنسي كامل، وتم تغير الاسم بعد التحول إلى كاتلين جينر.

3_ خيانة كلَا من نيوت جينجريتش وجون إدواردز، أشهر الرموز السياسية في أمريكا، لزوجاتهم أثناء صراعهم مع مرض السرطان، على الرغم من حديثهم المستمر عن القيم الأسرية وضرورة احترامها.

4_  قيام ديفيد مانينج المدير التسويقي لشركة سوني ببعض المراجعات الوهمية فيما يتعلق بأداء الشركة، حيث اعتاد دائما على نشر تقييمات إيجابية على جميع إصدارات منتجاته.

5_ أيد بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فقط لتعزيز مسيرته السياسية، وتبين فيما بعد كتابته لمقال يوضح فيه رفضه لهذا الخروج.

6_ أثبتت الأبحاث العلمية والطبية خطورة السجائر  كونها من المسببات الأساسية لمرض السرطان، على الرغم من محاولات الشركات المصنعة للسجائر المستمرة لإظهار هذه الحقيقة في إطار الشائعات.

7_ حطم ترشح  دونالد ترامب  للرئاسة الأمريكية والفوز بها جميع توقعات المحللين السياسيين داخل الولايات المتحدة وخارجها، حيث اعتقد الكثيرين في بادئ الأمر أنها نزوة رجل أعمال ثري.

8_ زعمت الولايات المتحدة امتلاك العراق لأسلحة دمار شامل في عهد الرئيس صدام حسين بعد استخدامه للأسلحة الكيماوية  في حربه ضد الأكراد.

9_  انتشرت العديد من الشائعات حول تجسس الحكومة في فترة ما على المطرب والشاعر العالمي جون لينون، ثم تبين صحتها فيما بعد وقيام الحكومة بالفعل بالتجسس عليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله