قبل رمضان .. أسهل طريقة لعمل الكنافة بالمانجو في المنزل

تعد الكنافة من أشهر الحلويات المرتبطة بشهر رمضان الكريم، فلا تخلو أي مائدة من الحلويات في هذا الشهر المبارك ولاسيما الكنافة بمختلف أنواعها، ومع مرور الوقت واختلاف العصور تطورت أيضا الكنافة وأصبحت مصدر رزق للعديد من المحلات التجارية، ومع تتعدد طرق عملها فيما بين السادة والمحشية بالمكسرات إلى التطور والحشو بالمانجو والشكولاتة.

ومع موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق المصرية فأصبح من الصعب على الآسر شراء كافة الحلويات من الخارج .. لذلك نقدم لكي سيدتي اليوم أسهل طرق عمل الكنافة بالمانجو في المنزل وبأقل تكلفة.

المكونات :

1_نصف كيلو من الكنافة
2- 100 جرام من السكر المطحون
3- 100 جرام من السمن
4- 500 جرام من المانجو المجمد والمقطع إلى مكعبات
5_كوب من الكريمة
6- 300 مل حليب
7- 1/2 ملعقة من الفانيليا
8- 3 صفار بيضة
9- 1/4 كوب من السكر الناعم
10- 2 ملعقة من الدقيق العادي
11- 2 ملعقة من دقيق الذرة
ولشراب الكنافة:
12- كوب ونصف من السكر
13- كوب ماء
14- ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير :

أحضري صينيتين بنفس المقاس وقسمي مقدار الكنافة على الصينيتين، ولا تنسي دهان قاع الصينية بقليل من السمن لتفادي التصاق الكنافة بالصينية.

اضغطي جيدًا على الكنافة لتتماسك في الصينيتين، ثم أدخلي الصواني في الفرن على درجة حرارة 170 لمدة 30 دقيقة أو إلى أن يحمر وجه الكنافة، وتكتسب اللون الذهبى أيهما أقرب.
بعد النضج أخرجي الصواني فوراً وأسقي الكنافة بالقليل من الحليب المكثف فى الصينيتين بالتدريج، واحترسي من زيادة الحليب، والآن أحضري حشوة الكريمة وأبدأي في نقل الكنافة من أحد الصواني إلى صينية التقديم، وضعي فوقها طبقة من الكريمة.

ضعي فوق الكريمة بعض قطع المانجو المحضرة سابقاً، ثم ضعي فوقها طبقة أخرى من الكريمة، ضعي الجزء الثانى من الكنافة فوق طبقات الكريمة والمانجو.

زيني سطح الكنافة بطبقة من الكريمة وبعض قطع المانجو والمكسرات البسيطة .

وبذلك سيدتي نكون قد وفرنا عليكي الكثير من المصروفات وساهمنا في تخفيف بعض الأعباء .. ورمضان كريم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله