قراصنة سعوديون يخترقون حساب سوندار بيتشاي على Quora

أراجيك

بعد حادثة اختراق حسابات مارك زاكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك يبدو أن فريق OurMine السعودي يريد أن يظهر نفسه مرة أخرى، وهذه المرة من خلال اختراق حساب عائد لسوندار بيتشاي المدير التنفيذي لشركة جوجل.

الحساب الذي تم اختراقه هذه المرة هو على شبكة Quora الخاصة بالأسئلة والنقاشات الاحترافية، وقد قام القراصنة هذه المرة بنشر رسائل على حساب سوندار على هذه الشبكة، والتي ظهرت بدورها على حسابه على تويتر لأنه قام بربط الحسابين فيما بينهما، وذلك يعني أن أكثر من نصف مليون متابع للهندي سوندار بيتشاي قد شهد على اختراق حسابه هذا.

اختراق حسابات سوندار بيتشاي

يذكر أن فريق OurMine استهدف مؤخرًا الكثير من الشخصيات المعروفة في مجال التقنية، وعلى رأسها مؤسس فيسبوك مارك زاكربيرج، ودانييل إك مدير شركة سبوتيفاي ليصل مؤخرًا إلى سوندار بيتشاي المدير التنفيذي لجوجل.

ولكن مايميز عمليات الاختراق التي يقوم بها هذا الفريق هو أنها لاتهاجم خوادم المواقع الكبرى نفسها بل تستهدف الحسابات الخاصة بالضحايا مباشرة بطرق ربما تبدو  بسيطة وبدائية مثل تخمين كلمات المرور لتثبت عدم اهتمام هؤلاء الأشخاص بحمايتهم وخصوصيتهم على الشبكة مع أنهم شخصيات من المفترض أن تولي خصوصيتها مزيدًا من الاهتمام.

 

أراجيك

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله