أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 10/10/2017فى الاسواق المصرية

الصاغة

أسعار الذهب اليوم :

أرتفع أسعار الذهب اليوم و سجل في بداية التعاملات اليومية قفزة إلى أعلى مستوى  و بالإضافة إلى زيادة الطلب على الذهب بالتزامن مع الضغوط التي يتعرض لها الدولار و بسبب المخاوف التي تحيطه

من طموحات كوريا الشمالية النووية و قد نجد أن الذهب قد ارتفاع سعره في البورصة العالمية لتسجل الأوقية عالميا حوالى 1289 دولار و هذا يؤثر على سعر الذهب في الاسواق المحلية بعد موجة من الانخفاض لسعر المعدن الأصفر بلغ سعره فى بداية الأسبوع الماضى ليقف الذهب عند 620 جنيها.

و ارتفعت الأسعار العالمية للذهب لأعلى مستوى لها فى أسبوع اليوم الثلاثاء المواقث العاشر من أكتوبر ليصبح اجمالى ارتفاعات الأوقية 6 دولارات اليوم و هذا هو سبب تحرك أسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرىة.

تواقعات التجار :

يتوقع تجار ذهب فى مدينة القاهرة حدوث مزيد من الاضطراب فى أسواق الذهب مع استمرار تأرجحه الكبير فى سعر الأوقية العالمية بعد مرحلة من الركود بسبب ارتفاع أسعار الذهب فى سوق الصاغة.

و أكد أحد تجار الذهب على أن الأعيرة الأكثر مبيعا فى مصر حاليا هو عيار 18 الذى زاد فى الانتشار بمحافظة القاهرة و ذلك لأن سعره جيد  و مناسب للمقبلين على شراءه مقارنة بأسعار عيار 21 و عيار 24 لكن فى محافظات الصعيد و بحرى قد يكون هناك إقبال كبير على الذهب عيار 21 .

كما أكد على أن  الأعيرة الجديدة 12 و 14 أنه لا يوجد طلب على هذه الأعيرة منذ عودتها للاسواق المصرىة بل هى غير معروفة أو متداولة لدى المواطن المصرى و أيضا عيار 24 ليس عليه إقبال فى مصر و المعروف أن الكثير من محلات الصاغة لا يعتمد على مبيعات هذه الأعيرة و يكون تركيزهم  على عيار 18 و عيار 21.

سبب إرتفاع الذهب :

ارتفع الذهب لأعلى مستوى عما كان فى الأسبوع الماضى و سبب ارتفاعه اليوم الثلاثاء مدعوما بالتوترات السياسية و هبوط الدولار و لكن التوقعات برفع مجلس الاحتياطى الاتحادى البنك المركزى الأمريكي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام حدت من الاتجاه الصعودى.

 و ارتفع الذهب بنسبة 0.3% فى المعاملات الفورية إلى 1287.31 دولار للأوقية الأونصة و ذلك بحلول مساء اليوم الساعة 0653 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى منذ أواخر سبتمبر عند 1288.70 دولار فى وقت ماضى من الجلسة.

متوسط أسعار الذهب بالدولار الأمريكي والجنيه المصري :

و الان سوف أقدم لكم متوسط أسعار الذهب بالدولار الأمريكي فى الأسواق العالمية و أيضا متوسط أسعار الذهب في محلات الصاغة مضاف إليه الدمغة و المصنعية و هى تتراوح من 40 إلى 60 جنيه على القيمة الرئيسية لأسعار الذهب و قد تتغاير من محل لأخر حسب تكلفة الصناعة و العرض و الطلب.

عيارات الذهب      سعره بالمصنعية            سعره بالدولار 

عيار 24                          747 جنيه                      42 دولار

عيار 21                          653 جنيه                      37 دولار

عيار 18                          560 جنيه                      31 دولار

عيار 14                          435 جنيه                      24 دولار

عيار 12                          382 جنيه                      21 دولار

سعر جنيه الذهب             5,349 جنيه                   303 دولار

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *