الانتهاء من إعداد المدارس المصرية اليابانية

مدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني إن مديريات التعليمية سوف تستقبل الأسبوع الحالي أوراق الطلبة الذين تقدموا في المدارس المصرية اليابانية إلكترونيا و هذا من خلال موقع وزارة التربية و التعليم و قد أستقبلت مديريات التعليمية أوراق الطلبة و سوف يتم تشكيل لجان في المديريات التي تم أعداد و تجهيز مدارس فيها و هي القاهرة و الإسكندرية و السويس و المنوفية و بنى سويف و المنيا و أسيوط لاستلام أوراق الطلبة.

الاوراق المطلوبة للحاق بالمدارس:

و متطلبات التقدم للمدرسة و هي الأوراق التي يحتاجها كل طفل لدخول المدرسة كما أوضح أن المرحلة القادمة سوف يتم فيها قبول الأوراق و مطابقتها للبيانات التي تم تسجيلها على موقع وزارة التربية و التعليم من قبل ولى الأمر كما أكد أن في حالة وجود بيانات مخالفة سوف يتم استبعاد الاسم.

 

صرح اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية بأن الهيئة سوف تنتهي من إعداد و فرش المدارس المصرية اليابانية التي يبلغ عددها الثمانية مدارس و قد تم استلامها في الفترة الماضية و تم فتح باب التقدم إليها كما أكد أنه سوف يتم الانتهاء من إعدادها و فرشها و تجهيزها بعد غد الثلاثاء الموافق العاشر من أكتوبر .

ميعاد استلام المدارس المصرية اليابانية:

كما أكدت مصادر مسئولة في الوزارة  بأن الهيئة سوف تقوم باستلام المدارس الثمانية الأخرى يوم الأحد القادم في بعض المحافظات منها الشرقية و الجيزة كما أكد أن لجنة من الهيئة تراجع المدارس قبل استلامها للتأكد من تجهيزها جيدا.

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني بحث مع أعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية جايكا القضايا التي تخص ميزانية المدارس اليابانية و التجهيزات الواجب توافرها بهذه المدارس و المصروفات الدراسية المقررة لها و الشروط الواجب توافرها في المدرسين و المديرين بهذه المدارس.

نظام القبول بالمدارس:

و أيضا نظام القبول و القوانين المتبعة بها و أكد أن هذه المدارس تقبل تحويلات الطلبة إلى الصف الثالث الابتدائي و أكد الدكتور طارق شوقي أنه قد تم الانتهاء من ثمانية مدارس و أنه سوف يتم اختيار الطلبة المتقدمين لهذه المدارس وفق معايير و قوانين محددة و بحيادية تامة من خلال استخدام الكمبيوتر و بدون تدخل العامل البشرى فيها.

و يذكر أن عدد المتقدمين لهذه للمدارس التي تم الانتهاء منها يصل إلى 29703 طالبا و عدد المقاعد الخاصة 1800 مقعد لمرحلة رياض الأطفال و الصفوف الثلاثة الأولى للعام الدراسي الجديد عام 20127/2018.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *