العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة، مشكلة تؤرق البعض من الأشخاص، كما يتساءل البعض كيف يمكنني معرفة البشرة الحساسة من غيرها؟، للمعومة بناءً على قول الأطباء أن البشرة الحساسة تكون شديدة الهياج و الإحمرار باستمرار، كما تظهر بها الدمامل،وتكون البشرة جافة،أما عن الطرق التي يمكن بها العناية بالبشرة الحساسة يجب الحرص على تنفيذها بدقة.

أولاً: إختاري منتاجت العناية بالبشرة بدقة،أي لا يتم غختيار أي منتج للبشرة يحتوي على مادة الكحول، لنه يتسبب في تهيج البشرة، وأن تكون خالية من حمض اللاكتيك، أو اليوريا، لأن كل هذه المنتجات تتسبب في أضرار كبيرة للبشرة الحساسة.

ثانياً: عليك التجنب مع العطور الصناعية، لأنها تتسبب في تهيج البشرة دائماً وخاصة الحساسة،كما لابد  من التعامل مع البشرة الحساسة برفق، في أثناء تنظيفها، واستعمال منشفة نظيفة  وناعمة لتجفيف الوجة، أو مناديل ورقية، حتى لا تكون قاسة على الوجه وتتسبب في تهيجه.

أهم شيْ للعناية بالبشرة  الحساسة هي الماء

غسيل البشرة الحساسة بالماء على فترات متقاربة، يفتح المسام،ويخلصها من الأتربة والأوساخ العالقة بها،كما أن الماء يعمل على ترطيب البشرة، ونعومتها، وإنعاشها، كما أنه لابد من استخدام الصابون المناسب للبشرة الحساسة،حتى لا نتسبب في جفاف البشرة وبالتالي تهيجها.

ثالثاً: تقشير البشرة الحساسة

عليك باستخدام وسائل طبيعية لتقشير البشرة الحساسة،لأن تقشير البشرة أمر ضروري للبسرة الحساسة، فلابد من أن تكون المقشرات مواد طبيعية، مثل الفراولة أو الجوز لتحصلي على بشرة جميلة نظيفة بدون ألم، لابد أيضاً من استخدام واقي الشمس حتى لا تتسبب أشعة الشمس في احمرار البشرة، وتهيجها، عليك اختيار واقي الشمسي  SPF 30كي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية،كما عليك تجنب الخلطات التي تستخدم كماسك للبشرة، وذلك لأنها لا تتناسب مع البشرة الحساسة وتتسبب في احمارها وتهيجها وبالتالي تشعري بألم شديد في البشرة، وإن كان لابد من استخدامها فتكون مرة واحدة في الشهر فقط، حتى لا تتسببين في تهيج البشرة.

كانت هذه طرق الوقاية من ألم البشرة الحساسة والعناية بها، يجب الحرص على اتباع التعليمات، واجتناب ما يتسبب في أضرار صحية لبشرتك.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *