الرجيم الكيميائي واضراره

ما هو الرجيم الكيميائي وهل له اضرار

الرجيم الكيميائي أصبح كم كبير من الأشخاص ذات الاوران الكبيرة الآن يرغبون في التقليل من وزنهم بأي طريقة وبشكل سريع، وسرعان ما يتوجهون إلى العديد من مواقع التواصل الاجتماعي لكي يجدون نظام رجيم مناسب وسريع ،ولا يجدوا سواء نظام الرجيم الكيميائي ،حيث اصبح آلآن هو الرجيم السريع ،ولكنه غير صحي بالمرة حيث أتبتت العديد من الدراسات الأمريكية والكثير من أطباء مجال التغذية خطورته الشديدة على صحة آلإنسان .

ما هو الرجيم الكيميائي وكيف يعمل ؟

كل أنواع الحمية تعمل على نقص السعرات الحرارية التي توجد في الجسم فقط ،بينما الرجيم الكيميائي لا يستطيع التعامل مع الكثير من الأطعمة ،بينما معاملته تكون مع نوع طعام واحد فقط ،على الرغم من أن الدراسات العلمية لم تثبت إلى آلآن نوع طعام واحد يعمل على إنفاض وزنك بشكل صحي وسليم ،فيما عدا ثمرة الجريب فروت .

متى تستطيع اتباع نظام الرجيم الكيميائي ؟

الوجبات الغذائية الكيميائية جميعا متشابهه ،لكن الدراسات النظرية تقوم على التوازن الكيميائي للأغذية ،وهذا يعني انه لا يوجد أي مجال للاختيار بأنك تستطيع أن تستبدل تلك الوجبات ،بمعنى انك أذا كنت لا تفضل نوع ما من الطعام الذي يوجد على قائمة الرجيم الكيميائي ،فمن الأفضل لك انك لا تتبع نظام الرجيم الكيميائي .

الرجيم الكيميائي ما هو ألا مجرد وهم!

يجب أن تعلم جيدا أن الرجيم الكيميائي في الحقيقة ما هو إلا وهم ،ليس الكم الكبير من هذا الطعام هو الذي جعلك تفقد الكثير من وزنك ،حيث إنك في الحقيقة تستهلك القليل فقط من الطعام والسعرات الحرارية هي التي تؤثر بشكل كامل في فقدان وزنك.

تعرف على اغلب قوائم الرجيم الكيميائي :

معظم قوائم الرجيم الكيميائي تختلف في التغذية الكيميائية بشكل كامل ،فان السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم الواحد يكون منخفض جدا ،ألا أنها تتراوح فيما بين ثمان مائة وخمسون إلى آلف وحدة سعرة حرارية بشكل يومي ،وهذا يدل على انه غير كافي لحياة صحية سليمة .

متى يحتاج الجسم إلى السعرات الحرارية المنخفضة ؟

الوجبات الغذائية المنخفضة تستخدم فقط بعد استشارة الطبيب المعالج ،حيث انه يعلم حالة المريض جيدا ويعلم احتياجه لعدد السعرات الحرارية لجسمه ، أذا كنت مضطرا لاستخدام الرجيم الكيميائي ،فعلمنا انه من الممكن أن تتبع نظام غذائي كيميائي لا يزيد عن ثلاثة أيام فقط ،يليه نظام غذائي صحي ثم العودة إلى القائمة الغذائية التي تعودت عليها مع الحفاظ جيدا على تكرار تلك الدورة الغذائية السليمة إلى أن تصل إلى هدفك وتحقق الخسارة الكافية من وزنك وتستمتع بالوزن المثالي .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *