معلومات و نصائح صحية تساعد على إنقاص الوزن

الرجيم الصحى

بعض الناس تعاني من السمنة و الوزن الزائد و يقوموا على عمل إنقاص الوزن و عمل الرجيم القاسي و معظمهم يعانوا من عدم القدرة على تخفيف الوزن و منهم من يشعر باليأس و يتوقف عنها و الآن أقدم لكم بعض المعلومات و النصائح المهمة جداً للحماية من السمنة.

المعلومات و النصائح :

  1. الماء : و هي أهم عنصر غذائي في عملية إنقاص الوزن ويجب على كل فرد لأت يتناول 12 كوب من الماء يوميا لكى يقوم بالحماية من الجفاف و العمل على حرق الدهون و أيضا التخلص من الشوائب الموجودة في الجسم .
  2. الوجبات السريعة : البعض منا يعتقد أن الوجبات السريعة هي وجبات صحية مثل سندوتش دجاج و تناول السلطات و تناول الدجاج منزوع الجلد و مشوي فهذه الوجبات غير صحية لأنها تحتوي على الخبز و الكاتشب و المايونيز و الجبنه
  3. الألياف : يجب تناول الوجبات و الأغذية التي تحتوي على ألياف مثل الخضروات لأنها تقلل نسبة السكر في الدم و تعمل على انقاص الوزن بشكل اسرع .
  4. الأنسولين : هو هرمون يفرزه البنكرياس يجب علينا التحكم في نسبة الأنسولين في أجسامنا و الأنسولين يسمى هرمون تخزين الدهون فإن إفراز الأنسولين بعد كل وجبة يزيد و يزيد أيضا نسبة الدهون في الجسم و يجب علينا أن نقلل من السعرات الحرارية  و السكريات .
  5. إبقاء الجسم في حالة التوازن الغذائي : يجب أن نأقلم الجسم على نسبة معينة من السعرات الحرارية
  6. التوابل : يجب تقليل كمية التوابل فى الاطعمة لان كثرة التوابل فى الطعام يزيد من الوزن.

و الان أقدم لكم طريقة لانقاص الوزن :

المقادير :

  • ثلاث ثمرات من البرتقال الطازج .
  • أربع ثمرات من الليمون .
  • ملعقة عسل النحل.

الطريقة :

قومى بتقطيع البرتقال و الليمون إلى قطع صغيرة ثم تقومي بوضعها على النار في إناء يحتوي على لتر ماء و تترك على النار لمدة عشرين دقيقة ثم تقومي بإضافة العسل و يترك لمدة خمس دقائق أخرى ثم بعد ذلك تقومي بتصفية الخليط و وضعه في إناء مغلق و يتم شرب كوب من هذا الخليط قبل كل وجبة بخمس دقائق.

و يفضل أيضا عمل هذا الخليط كل يوم و ذلك لكى تحصلي على فاعلية أكبر له و هذه الطريقة السهلة و المفيدة من أضمن طرق إنقاص الوزن و يجب إن تستمري على هذه الوصفة.

و سوف تلاحظين فارقا سريعا في وزنك و مع هذه الوصفة يجب عليك البعد التام عن عن أكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية و يجب عليك أيضا القيام  ببعض التمارين الرياضية بشكل منتظم.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *