,

نظرة عامة على هاتف Huawei P9 lite ميزاته و عيوبه

في ظل الانتشار الكبير لموبايلات هواوى، تم مؤخرا الإعلان عن هاتف Huawei P9 lite الذى صدر فى أبريل 2016. و يذكر أن شركة هواواى قد غزت العالم اجمع بمجموعة كبيرة من الهواتف الذكية التى اثبتت جدارتها و أدخلت نفسها في مقارنة مع الشركات المصنعة الكبرى مثل سامسونج و سونى، و تتفوق شركة هواوى في توفير السعر المناسب للمستخدم.

 

مميزات هاتف Huawei P9 lite:

و يتميز هاتف هواوى P9 انه قابل ان يعمل مع الجيل الثاني و الثالث و أيضا الرابع LTE بكل سهولة و بكفاءة عالية. و أيضا يحتوى الهاتف على نظام اندروريد مارشيملو الإصدار رقم 6.0 ، و يعمل الهاتف بنظام الشريحتين NANO SIM Card و تميز هاتف هواواى انه ذو وزن مثالي بالنسبة لأبعاده و حجمه حيث يقدر وزنه بحوالي 147 جم و حجم الشاشة 5.2 بوصة و يعمل بمعالج رباعي النواة مما يجعله سريع في التنقل بين التطبيقات المختلفة.

أما عن الكاميرا الخلفية فوصلت جودتها لإلى 13 ميجا بكسل مزودة بفلاش LED و تفوق هاتف Huawei P9 lite في الكاميرا الأمامية (السيلفى) حيث وصلت جودتها إلى 8 ميجا بكسل و تدعم الكاميرا ميزة التصوير البانوراما و ال HD. و يوجد أيضا به ميزة التصوير أثناء تسجيل الفيديو.

يدعم ميزة ال MP3 & WAV و الاهتزاز في نغمات التنبيه و الإشعارات. أما بالنسبة للذاكرة الداخلية للهاتف تصل إلى 16 جيجا بايت و الذاكرة الخارجية 256 جيجا ، يدعم الهاتف ال GPS و خدمة الإنترنت WIFI و ال USB و الرسائل القصيرة و الرسائل المتعددة. و يوجد به راديو FM و يشغل جميع الامتداد للأغاني مثل ال MP3 & MP4 و يوجد به بطارية غير قابلة للإزالة بقوة 3000 مم امبير.

و يتوفر الهاتف بالألوان الأسود و الأبيض و اللون الذهبي المميز. و يتوفر الهاتف في الأسواق المصرية و جميع الأسواق العربية مثل الأمارات و السعودية.

 

اما عن عيوب هاتف هواواى:

فتتلخص عيوب الهاتف فإنه لا يدعم حماية الهاتف بزجاج كورنينج الغوريلا الحامية من الخدوش و الجروح و ان البطارية غير قابلة للإزالة كما ناه لا يوفر خاصية الشحن اللاسلكي  و غير مقاوم للمياه أو الأتربة .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *